- ضمانة حصوله على منتجات مطابقة للمواصفات المعتمدة من قبل الجهات المختصة والمعتمدة.
- سهولة وبساطة عملية أختيارة المنتجات التي يرغب بالحصول عليها.
- ضمان سلامته وحفظ صحته.
- حمايته من الغش و الخداع.
- حصوله على مقابل عادل للثمن الذي دفعة للمنتجات المشتراه.
أهميتها بالنسبة للمنتج:
- وسيلة دعاية ناجحة وكسب الشهرة و الحصة الجيدة للمنتجات و أكتساب ثقة المستهلك.
- كسب القدرة على المنافسة في السوق.
- زيادة المبيعات.
- زيادة الأرباح.
- أمكانية التوسع و التطوير.
- أستخدام الأساليب العلمية الفنية في مهام متخصصة.
- قيام المؤسسات العلمية و الخاصة بأعطاء الأولوية لشراء المنتجات الحاملة لصلاحية الجودة.
اهميتها للبلد:
- تنعكس الفوائد التي يحصل بها المستهلك و المنتج بصورة إيجابية على البلد.
- النهوض بالصناعة الوطنية ودعم القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.
- تنشيط الأقتصاد ( بالتصدير )
- تنشيط حركة التقدم العلمي و استخدام الأساليب الحديثة في التصنيع.
- زيادة الدخل القومي للبلد.